نحن فى خدمتك

كيف تختار التكييف المناسب؟

في الصيف ، قد تشعر مثلي بالمعاناة ، تأكل ولا تستمتع بالطعام ،لا تنام جيدًا ، وتعمل وانت غير سعيد ، أحيانًا تريد حقًا أن تعلم متى سوف تغرب الشمس! توقف عن الحلم ، مكيف الهواء المُرضي لا يحل كل شيء!

“كشخص يشعر بالحرارة ، أريد حقًا البكاء …”

 

العديد من المعلومات التي يجب معرفتها

تحدد شركات تصنيع مكيفات الهواء بشكل عام قدرة التبريد ، وطاقة التبريد ، وسعة التدفئة ، وطاقة التدفئة ، ونسبة كفاءة الطاقة لمكيف الهواء كمرجع.

تشير طاقة التبريد وقوة التسخين إلى استهلاك الكهرباء لمكيفات الهواء ، ونسبة كفاءة الطاقة هي نسبة قدرة التبريد إلى طاقة التبريد. تأثير تدفئة التكييف أضعف من تأثير التبريد.إذا كنت تعيش في الجنوب بدون تدفئة ، يمكنك إلقاء نظرة على سعة التدفئة ، وفي مناطق أخرى ، انظر فقط إلى قدرة التبريد.

 

 

❶ ما هو عدد المكيفات؟

“رقم الحرارة” يعني سعة التبريد (أو التسخين) لمكيف الهواء. بشكل عام ، مكيف الهواء بسعة تبريد 2000-2600 واط هو مكيف ذات حصان واحد ، 3200-3600 واط يمكن أن يسمى مكيف 1.5 حصان ، و 4500-5100 واط يمكن أن تسمى مكيف ذات حصانين. غالبًا ما يقال أن المكيف 25 هي 2500 واط ، والمكيف 32 هي 3200 واط. في بعض الأحيان يتم تمييز مكيف الهواء بـ BTU ، و 1BTU / h هو 0.293W.

يمكن لمكيفات الهواء المنزلية العامة حساب سعة التبريد بضرب الأمتار المربعة في 150 واط ، ولكن إذا كانت غرفتك تواجه الغرب أو الشمال أو في الطابق العلوي ، فاضربها بمعامل 1.5. إذا لم يكن هناك تدفئة في المنزل وتريد الاعتماد على مكيف الهواء للتدفئة ، فاضربه في 2. على سبيل المثال ، إذا كانت الغرفة في نطاق 20 مترًا مربعًا ، وتواجه الجنوب ، ودرجة حرارة دون الصفر في الشتاء ، فيجب أن تكون 1.5 درجة مئوية على الأقل ، لأنه يجب مراعاة التدفئة والتبريد.

ومع ذلك ، لا داعي لشراء عدد كبير من المكيفات التي تهدر الكهرباء وتحدث ضجيجًا كبيرًا ؛ لكن لا تشتري مكيف 1حصان لغرفة 15 مترًا مربعًا لتوفير المال. إذا لم يتحقق التأثير ، سيظل مكيف الهواء يستخدم طاقة عالية أو يتم استهلاك الطاقة بشكل متكرر عند بدء التشغيل.

 

 

❷ ما هو تصنيف كفاءة الطاقة؟

ينقسم مكيف الهواء بالتردد الثابت إلى ثلاث درجات لكفاءة الطاقة ، ويكون تحويل التردد خمسة ، فكلما كان رقم الدرجة أصغر ، زادت نسبة كفاءة الطاقة وزاد توفير الطاقة. المستوى 2 موفر للطاقة نسبيًا ، والمستوى 3 هو المستوى المتوسط ​​للسوق.

العلاقة بين الدرجة المكافئة ومعامل كفاءة الطاقة (نسبة كفاءة الطاقة) هي كما يلي:

* بالنسبة لمكيفات الهواء بنفس القدرة الحصانية ، من الأفضل اختيار نسبة كفاءة طاقة أعلى.

ليس من الموثوق به أن ننظر فقط إلى مستوى كفاءة الطاقة. خذ مكيف هواء بسعة تبريد مقدرة أقل من أو تساوي 4500 كمثال. إذا كان معامل كفاءة الطاقة لمكيف واحد هو 3.91 ، فإنه ينتمي إلى المستوى الثالث من كفاءة الطاقة ، والآخر هو 3.89 ، وهو المستوى الرابع لكفاءة الطاقة. فرق السعر هو مئات أو حتى آلاف اليوانات ، لذلك من الحكمة اختيار منتج كفاءة الطاقة من أربعة مستويات بمعامل 3.91 ، وهو لن يختلف كثيرًا عن مكيف الهواء الموفر للطاقة بثلاثة مستويات 3.91. لذلك ، بالنسبة إلى مستوى كفاءة الطاقة ، من الأفضل الانتباه إلى معامل كفاءة الطاقة.

 

 

❸ اختيار تحويل التردد أو التردد الثابت؟

لن أشارككم المعرفة المهنية هنا ، ومن السهل فهمها:

[تردد ثابت] غرفتك 30 درجة ، ضبط 25 درجة ، ثم سيبدأ التكييف في نفخ الهواء البارد إلى 25 درجة ، ثم يتوقف عن النفخ ، انتظر حتى ترتفع درجة حرارة الغرفة ، سيبدأ التكييف في النفخ مرة أخرى ، والاستخدام العملية هي النفخ – التوقف – النفخ ، درجة حرارة الغرفة هي عملية باردة – ساخنة – باردة.

[الانفرتر] عندما ينفخ مكيف الهواء الخاص بك إلى 25 درجة ، لا يتوقف مكيف الهواء ، بل يتغير إلى النفخ البطيء. بعد ارتفاع درجة الحرارة ، تصبح سرعة النفخ طبيعية ، وهي عملية سريعة وبطيئة ، ويكون النفخ أكثر راحة .

فقط عندما يكون وقت الفتح المستمر طويلاً ، يمكن أن تظهر ميزة توفير الطاقة لمكيف الهواء العاكس. إذا قمت بتشغيل مكيف الهواء في المنزل لفترة قصيرة ، فإن مكيف الهواء ذو ​​التردد الثابت يوفر المزيد من الطاقة.

 

 

❹ ما هو نوع مكيف الهواء الانفرتر الجيد؟

تنقسم مكيفات الهواء بتحويل التردد إلى تحويل تردد التيار المستمر وتحويل تردد التيار المتردد ، والفرق بينهما هو نوع الضاغط المستخدم والتغييرات في وحدة التحكم التي يجلبها. بشكل عام ، يعمل مكيف الهواء العاكس DC بشكل أكثر هدوءًا واستقرارًا وفعالية ، ولكن سعره أعلى أيضًا من سعر محول التيار المتردد.

 

أيهما أفضل التكييف المركزي ، التكييف الكاسيت ، التكييف الاسبليت؟

❶ التكييف الاسبليت

التكييف الاسبليت مناسب للغرف الصغيرة ، ولكن من الصعب تركيبه ويسهل تسريب المياه.

 

التكييف الكاسيت

مع قوة عالية ورياح قوية ، فهو مناسب للغرف الكبيرة ، مثل غرفة المعيشة ، حيث تكون الخزائن في الأماكن الصغيرة مزدحمة.

 

❸ التكييف المركزي

إنه مناسب للذين يعيشون في مباني دوبلكس كبيرة وشقق وفيلات كبيرة. أو يوجد العديد من أفراد الأسرة ، وتحتاج العديد من الغرف إلى استخدام مكيفات الهواء في نفس الوقت.

من منظور الراحة ، يتم تنظيم درجة حرارة مكيف الهواء المركزي بشكل متساوٍ ، وهو أكثر راحة في الاستخدام من مكيف الهواء المنفصل ، ويبلغ العمر الافتراضي أكثر من 15 عامًا. على عكس التكييف المنفصل ، يتم تركيبه في السقف مما يوفر المساحة ولكن ارتفاع الأرضية يجب أن يكون مرتفعًا بدرجة كافية. بالمقارنة مع مكيفات الهواء المنفصلة العادية ، فإن تكلفة مكيفات الهواء المركزية في المرحلة المبكرة من التركيب والاستخدام اللاحق أعلى قليلاً ، والوظائف ليست كثيرة.

لا ينصح بتركيب مكيفات هواء مركزية للشقق التي تقل مساحتها عن 160 مترًا مربعًا والطوابق المنخفضة ؛ أما بالنسبة للغرف الصغيرة والمتوسطة الحجم ، فمن الأفضل اختيار مكيفات الهواء المنفصلة ؛ إذا كنت تتحرك بشكل متكرر ، قم بتقسيم يمكن نقل مكيفات الهواء ، لكن بالنسبة لمكيفات الهواء المركزية … لا تفكر أبدًا في إبعادها.

 

 

تركيب التكييف بالطريقه الصحيحه اهم من توفير بعض المال؟

هذا صحيح ، إذا لم يكن التثبيت قوياً ، فلن يعمل مكيف الهواء بشكل جيد حتى لو تم تركيبه بشكل صحيح.

إذا كنت قد اشتريت مكيف هواء عاكس ، فيرجى تثبيته وفقًا لطريقة “تركيب الفراغ” (تُستخدم مضخة تفريغ لإزالة الهواء وبخار الماء في الأنبوب) ، خاصةً عندما يكون المبرد مادة تبريد جديدة (R410A) . إذا كان هناك هواء وبخار ماء في الأنبوب الذي يربط بين الوحدة الداخلية والوحدة الخارجية ، فبمجرد أن يلتقي المبرد بهما ، تقل درجة النقاء ، وسيتكثف بخار الماء داخل مكيف الهواء ، مما يؤدي إلى ضعف التبريد والتدفئة ، وسيصبح مكيف الهواء ساخنًا وباردًا.

أثناء عملية التثبيت ، عادةً ما يقوم العمال بالتثبيت بطريقة العادم (قم بفك الصمام ، واستخدم الضغط في الماكينة ، واترك الوسط البارد لدفع الهواء وبخار الماء في الأنبوب ، ثم تنفيس الهواء بناءً على الخبرة) ، وهذا ستؤدي الطريقة إلى تكييف الهواء. هناك ماء أكثر أو أقل وغازات غير قابلة للتكثيف في النظام ، مما يؤثر على أداء مكيف الهواء.

نظرًا لأن عدد العمال يتناسب طرديًا مع دخلهم ، من أجل توفير الوقت ، يتردد العديد من العمال في اعتماد طريقة تركيب الفراغ ، لذلك عند الشراء ، تأكد من السماح للمصنع بتثبيته.

بالإضافة إلى ذلك ، من الأفضل عدم تركيب مكيفات الهواء في الأيام الممطرة والطقس الذي تزيد الرطوبة فيه عن 60٪ ، لأن الغازات غير المتكثفة والرطوبة ستدخل مجاري الهواء في هذا الوقت مما يجعل أداء التكييف أسوأ.

تكييف تي سي ال 2021
تاريخ التكييف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Navigation
Close

سلتى

Close

Wishlist

Recently Viewed

Close

Close

الفئات